OOP BIO
./عضو جديد


السمعة:
- إنضم24 مارس 2024
- المشاركات 6
- مستوى التفاعل 4
- النقاط 3
مرحبًا يا إخوتي
عندي سؤال عن كود برمجي أريد عمله بلغة السي شارب؛ معي أربعة عناصر وأريد اختيارهم بشكل عشوائي ، العناصر الأربعة تبدأ برقم (1,2,3,4).
ثم إنشاء بعدها متغير من نوع راندوم نوبمر يبدأ بتكوين أرقام من 1 إلى 4, يعني إذا حصل رقم عشوائي مثلًا طلع 4 يقوم بطباعة 4 وفي نفس الوقت يقصي الإحتمال رقم 4 من متغير الأرقام العشوائية, وهكذا يذهب للعملية الثانية إذا مثلًا طلع الرقم العشوائي 3 يقوم بطباعة رقم 3 ويحذف أو يُقصي رقم 3 من متغير الأرقام العشوائية.
يبقى عندي الآن اثنين من الأرقام 1و2 يعمل بينهم عملية اختيار عشوائية, هذه تكون العملية رقم 3 مثلًا طلع 2 يقوم بالطباعة ويحذف 2 من المتغير المولد للأرقام العشوائية, فسيبقى عندي احتمال واحد فقط من الأرقام لاختياره وهو رقم 1 في المتغير المُنشئ للأرقام العشوائية وسيتم اختيار آخر رقم وهو 1 وستتم طباعته ثم حذفه.
مش شرط تكون نفس الطريقة المذكورة في الشرح لكن تكون الفكرة نفسها أتمنى الإفادة وشكرًا , أتمنى تكون وصلت فكرة السؤال.
التعديل الأخير بواسطة المشرف: