





السمعة:
- إنضم15 سبتمبر 2023
- المشاركات 281
- الحلول 5
- مستوى التفاعل 329
- النقاط 63
أهلا بيك في الحلقة الثامنه من كورس القراءة
الملاحظات والنصائح |
---|
1 - تذكر ان توقف الفيديو وتعطي لنفسك فرصه اكبر في القراءة والترديد في الفيديو |
2 - نصيحه ركز على كل مرحلة من مراحل الحلقه وبالاخص التمارين وعندما يعطيك المدرب مساحه تردد لا تردد في عقلك ردد بصوت انته تسمعه المدرب معتمد على ذلك في هذا المنهج |
في البداية يرجى الاطلاع من الحلقة اولا
The WORDS |
---|
scissors | class room | class | art |
---|---|---|---|
المقص
|
الفصل الدراسي
| المعنى الاول تشير إلى الطلبة في حصة معينة أو الحصة نفسها
الفصل الدراسي
|
الفن
|
coustume | over | pieces | glue |
---|---|---|---|
زي تنكر
الشرح الكلمة ليها طريقتين في النطق بالإنجليزي الأمريكي بالإنجليزي البريطاني ليها نفس الطريقتين فخذ بالك من نطقها في الفيديو والإتنين صح أنت تقدر تنطقها بالطريقة إللي تعجبك تمام.
|
فوق
|
قطع )جمع قطعة(
|
صمغ - يلصق بالصمغ
|
جدول ملاحظات في بعض الكلمات
ملاحظات كلمة class وبعض الاختلافات في معانيها |
---|
المعنى الاول تشير الى الطلبة في فصل معين او الحصة نفسها يعني من الساعة 10 الى الساعة 11 بتكون حصة انجليزي English class. | المعنى التاني، الطلبة نفسهم إللي داخل الفصل المعين ده ، يعني مثلا المدرس يقدر يدخل الصبح يقول Good morning class. فهو هنا بكلم الطلبة مش الفصل نفسه. |
ممكن تأتي اسم بمعنى الصمغ، أو فعل بمعنى يلصق باستعمال الصمغ. |
---|
glue في المثال الاتي تأتي اسم بمعنى الصمغ | glue في المثال الاتي تأتي فعل بمعنى يلصق باستعمال الصمغ. |
---|---|
- Don’t play with glue. | Can you help me glue this paper please |
تذكير |
---|
في البداية خذ لمحة على الترجمه وبعد ذلك اقرأ بدون النظر للترجمه |
لا تحاول تستدعى المعنى العربي للجمل في القراءة ولو المعنى العربي للجمل اتركه لا تقاطعه ولو لم ياتي المعنى العربي في عقلك لا تستدعيه |
ملحوظة الناس التي لا توقف الفيديو
لا إراديا عقلك لوحدة هيحاول يقرأ أسرع من السرعة الذي يكون مرتاح فيها علشان طبعا يلحق، وهذا مضر وقف الفيديو وخذ راحتك في الترديد.
She glued the pieces to a paper plate. | She cut out a circle and cut it in half. | In art class, Mila took black paper and scissors. |
---|---|---|
هي لصقت القطع على طبق ورقي.
|
اقتطعت دائرة وقصتها من المنتصف.
|
في حصة الفن، ميلا أخذت ورقة سوداء ومقص.
|
A NOTE | A NOTE | A NOTE |
---|---|---|
عرفنا ان glued تاتي فعل بمعنى يلصق بالصمغ ولو هتقول يلصق في شئ ستقول glued something to something فهنا انا اقولك انها لصقت القطع في الطبق الورقي | موجوده بالاسفل | موجودة بالاسفل |
She drew a nose and mouth. | Next, Mila cut two circles in the plate. | |
---|---|---|
وضعت الطبق الورقي فوق
وجهها. ماذا تكون ميلا؟ باندا |
رسمت أنف وفم.
|
بعد ذلك، ميلا قطعت دائرتين في الطبق.
|
A NOTE | A NOTE | A NOTE |
---|---|---|
فارغ | فارغ | هنا نرى استخدام cut in فهل هنا قطعنا الشكل وخربنا شكل الطبق قطعًا لا ومن اجل هذا استخدمنا cut in ( يقطع في) وليس cut out (يقتطع من) |
الملاحظات التي في النص الخاصة ب In art class, Mila took black paper and scissors.
In art class, Mila took black paper and scissors. | صورة للتوضيح |
---|---|
هنا لماذا لم نضع A قبل black paper ولا قبل scissors الم نتعود على وضع A , AN قبل الاسم المفرد ولكن في هذه الحملة لم افعل هكذا لماذا هناك سببين paper تلك من الاسماء الغير معدودة باللغة الانجليزية ولا يجوز عدها اما باللغة العربية ممكن تقول خمس ورقات ستة ورقات هيكون بالنسبة لك حصحيح ولكن هو العكس اي لا تتطبق قواعد اللغة العربية على لغة ثانية مثل الانجليزية . |
كلمة paper لا يجوز ان اقول ورقتين او ثاثة ورقات في اللغة الانجليزية . - اذن فماذا اقول لاقوم بعدها تقدر تقول |
- Two sheets of paper. | - Two pieces of paper. |
---|
الشرح في paper استخدمنا كلمة ثانية لعدها واي شئ مثل هذا غير معدود لا تضعله A , AN هذا بالنسبة ل paper |
|
---|
ملحوظة، وكل هذه الملاحظات عن A , AN مشروحة في كورس القواعد وهناك تنويه له أكثر من مرة في حلقات تعلم من الصفر، لا تشغل نفسك بهذا الان
فإنه مع كثرة الأمثلة وكثرة التنويه إليها، هتثبت في دماغك لوحدة ان شاء الله
الخلاصة : هذه الكلمة تشير إلى مقص واحد ولكنها اسم غير معدود أي تعامل معاملة الجمع و لا يمكن أن نضع قبلها A , AN |
---|
الملاحظات التي في النص الخاصة ب She cut out a circle and cut it in half.
اريد ان الفت انتباهك لكذا شئ في النص She cut out a circle and cut it in half. |
---|
اولا | ثانيا |
---|---|
الشئ الاول اني قلت She cut لم اقلها جمع مع ان الفاعل مفرد لماذا لم نضع s ل cut وتصبح She cuts لاننا نتكلم في الماضي وال s الخاصة بالمفرد دي بتكون في المضارع فقط ولكن في الماضي لا نضع s يعني الماضي الخاص ب cut هو نفسه cut | الشئ الثاني كيف استخدمنا cut في الجملة مرتين في بشكلبين مختلفين الاستخدام الثاني في الجملة هنا عندما تحب تقطع شئ من المننصف تقول cut in half وهذا المثال الذي في الصورة اخذنا مثله في الحلقة الاولى بدل يقطع من المنتصف اخذنا يطوي من المنتصف هذه مثلها He folds the omelet in half. |
الاستعمال الاول ل cut out في الجملة | الاستعمال الثاني في الجملة |
---|---|
قلنا cut out معناها يقتطع شئ من شئ أخر ان فيه cut out وهناك cut in وهم الاثنين معناهم يقطع شئ من شئ اخر (تقريبا) | لو قطعت الدائرة بحرفية وتركت الورقة سليمة ولم تخرب شكل الدائرة هذا اسمه cut in |
الفرق بين cut in و cut out
cut out | cut in |
---|---|
انظر لشكل الورقة في الصوره هل حافظنا على شكل الوقه بعد يعني لو هتبدا من الحافة ويخرب شكل الورقة ولكن طلعت الشكل السليم منها | لو قطعت الدائرة بحرفية وتركت الورقة سليمة ولم تخرب شكل الدائرة هذا اسمه cut in |
اذن ممكن نقول بالعربي ( cut out) يقتطع من اما cut in (يقطع في) |
---|
تكوين جملة سؤال واجابه
نسأل ماذا احتاج لعمل باندا؟
وتكون الاجابة انت تحتاج ورق ...... وهكذا
You need paper. | What do I need to make a panda? |
---|---|
لاحظ اننا لم نضع ولا A-An لان paper غير معدود | هذا في زمن المضارع يعني سنضع ادة الاستفهام وبعده فعل مساعد الخاص بزمن المضارع do او does |
كما ترى على اليسار الكلام الذي نستخدمه في الاسئله وعلى اليمين السؤال والايجابه مره الكلمات الاولى ومرة الكلمات الثانية |
---|
w |
ملاحظة للاختبار القادم
اكتب كثير خذ بالك من كل الكلمات
اقرأ كثير ليس الموضوع عبارة عن نطق الكلمة فقط بل عليك كتابتها كثيرا
راجع على كل مواضيع تكوين السؤال والاجابة
راجع على كل الحلقات قبل الدخول للاختبار
راجع بعض القواعد
ولا تنسى المراجعة دائما على الحلقات القديمه من اجل الاختبار
وفي النهاية لا تنسى مراجعة pdf مهم
إن أحسنت فمن الله وإن أسأت فمن نفسي والشيطان
المرفقات
التعديل الأخير: